-->
تعليم السياقة code karim تعليم السياقة code karim

تغيرات تعليم السياقة 2024








 امتحان نيل رخصة السياقة في المغرب تغييرات عديدة في الطريقة والمضمون. بدءًا من عام 2024، من المتوقع أن يتضاعف عدد الأسئلة النظرية في الامتحان إلى 1000 سؤال بدلاً من 600 سؤال كما هو معمول به حاليًا.


أشار رئيس الاتحاد الوطني لجمعيات وأرباب مدارس تعليم السياقة في تصريح صحفي إلى أن الامتحان الحالي أصبح سهلاً وشائعًا بين الأشخاص. وقد أشار إلى أن هذه التغييرات تأتي في إطار جهود إصلاح نظام رخص القيادة في المغرب.


وأعلن ناصر بولعجول، رئيس الاتحاد، أن السيارة الذكية المخصصة للاختبار العملي لنيل رخصة السياقة ستدخل في إطار نظام إصلاحي تدعى "نارسا". هذا النظام يهدف إلى تحسين جودة وموضوعية الاختبارات العملية للحصول على رخص القيادة.


وأضاف أنه سيتم إنشاء منصة إلكترونية خاصة ستوفر مزيدًا من الخدمات والمعلومات للمتقدمين لاختبار رخصة السياقة، وستسهم في تيسير العملية وتحسين جودة التدريب والامتحانات.


يهدف هذا التحديث الشامل لامتحان رخصة السياقة في المغرب إلى تحسين مستوى السلامة المرورية وضمان تأهيل السائقين بشكل أفضل للمشاركة في حركة المرور.


***********************


***********************

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تعليم السياقة code karim

2016