-->
تعليم السياقة code karim تعليم السياقة code karim

علامات المنع شرح و صور

 

 شرح علامة المنع بالصور

تستخدم علامات المنع على الطرق لتحديد الأماكن التي يجب على السائقين تجنبها أو تجنب القيام بأنشطة محددة فيها. وتعتبر هذه العلامات جزءًا من نظام الإشارات المرورية الذي يساعد على تحسين السلامة المرورية وتقليل حوادث الطرق. وفيما يلي بعض الأمثلة الشائعة لعلامات المنع:

- علامة المنع من الدخول: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع دخول هذه المنطقة لأي سبب كان، ويجب على السائقين تجنب الدخول إلى هذه المنطقة.

- علامة المنع من الوقوف: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع توقف السيارات في هذه المنطقة لأي سبب كان، ويجب على السائقين تجنب التوقف في هذه المنطقة.

- علامة المنع من التجاوز: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع التجاوز في هذه المنطقة، ويجب على السائقين البقاء في المسار الحالي.

- علامة المنع من السرعة الزائدة: تشير هذه العلامة إلى أن الحد الأقصى للسرعة المسموح به في هذه المنطقة هو أقل من الحد الأقصى العام، ويجب على السائقين الالتزام بالحد الأقصى المسموح به.

- علامة المنع من الانعطاف: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع الانعطاف في هذه المنطقة، ويجب على السائقين الاستمرار في المسار الحالي.

- علامة المنع من الدخول للشاحنات والحافلات: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع دخول الشاحنات والحافلات إلى هذه المنطقة.

- علامة المنع من استخدام الهاتف المحمول: تشير هذه العلامة إلى أنه ممنوع استخدام الهاتف المحمول أثناء القيادة في هذه المنطقة.

- علامة المنع من استخدام الحزام الأمان: تشير هذه العلامة إلى أنه يجب استخدام الحزام الأمان أثناء القيادة في هذه المنطقة.



علامة المنع مطبقة على كل مستعملي الطريق والتطبيق المنع إبتداءا من العلامة ونهاية المنع المسبق تنتهي من وجود علامة نهاية المنع أو عند الوصول لملتقى الطرق.

المنع على جميع العربات


ممنوع المرور يمكن تخرج ماتدخل باستثناء سيارات المخزن.

ممنوع مرور السيارات على حسب
إضغط على الصورة لتكبير

وقوف إجباري عند منطقة المراقبة
يجب ماننقص السرعة ونشد ليمن ديالي وقفني رجل المرقبة نوقف ماوقفنيش نكمل طريق .
00000000000000000


المنع و التجاوز

درس التجاوز 


***********************


***********************

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

تعليم السياقة code karim

2016